اضافة الوصف لمدونات بلوجر لارشفة افضل

10:46 ص , 0 Comments


اضافة الوصف لمدونات بلوجر


يعد ادراج العلامات الوصفية في مدونتك من اهم  الخطوات لتحظى مدونتك بارشفة جيدة داخل محركات البحث تتواجد هذه العلامات الوصفية عادة في الهيدر الخاص بمدونتك رغم انها و في الوقت نفسه غير مرئية لزوار موقعك من الادميين . حسنا لنجعل الامور اكثر وضوحا يتمثل دور هذه العلامات الوصفية في اظهار معلومات حول مدونتك كاسم الكاتب و التاريخ و الكلمات المفتاحية و ايضا العنوان و الكثير من المعلومات الاخرى.

على كل حال في هذه المقالة سنتطرق لواحدة الا و هي الوصف في مدونات بلوجر.هذا الوصف سيظهر كنص افتتاحي في نتائج البحث و كذلك تقديما لموضوعك عند نشره بجوجل بلس الفيس بوك و المواقع الاجتماعية الاخرى . وصف جذاب واضح و محدد يزيد من الضغطات و الزيارات.

وصف مدونة بلوجر


اول ما سنقوم به هو الذهاب الى صفحة التحكم ببلوجر و من هناك نضغط على الاعدادات ثم نضغط على تفضيلات البحث و نذهب الى العلامات الوصفية و من تم الى الوصف و نضغط على تحرير و نعم لتظهر لك خانة الوصف.
اخيرا نضغط على حفظ التغييرات.



اضافة الوصف الى موضوع معين


و الان سوف نركز على اضافة الوصف لصفحة محددة . ببساطة نتوجه الى اعدادات المشاركات ثم نبحث عن اعدادات وصف البحث و هناك نضيف النص المراد ادراجه و نضغط على حفظ .

و للتحقق من النتائج  انصحكم شخصيا بادات meta cheker . حيث علينا ببساطة ادخال رابط المدونة او التدوينة ثم نضغط على chek لتظهر لنا النتائج التي تتضمن فحصا شاملا للكلمات المفتاحية و العلامات الوصفية و الروابط كما انه يقوم بتنقيط الموقع من رهيب الى ممتاز كما ستلاحظون.

اذا لم تظهر اي من النصوص الوصفية التي اضفناها بامكاننا ان نقوم بالعملية يدويا لكن علينا ان نستعمل بعض الاكواد . في هذه الحالة نتوجه الى القالب ثم تحرير الاتش تي ام ال ثم نضيف و قبل */]]></b:skin>  الكود التالي

 <b:if cond='data:blog.metaDescription != &quot;&quot;'>
  <meta expr:content='data:blog.metaDescription' name='description'/>
</b:if>

بالتاكيد علينا العودة للادات التي اشرت لها سابقا لنتاكد من ان العملية تمت بنجاح و ان كل شئ بخير . و عندها ستكون مدونتنا جاهزة لمجابهة عالم السيو .

اذا واجهتكم اي مشكلة اثناء قيامكم باضافة وصف لمدونة بلوجر الخاصة بكم لا تترددوا في سؤالنا و سوف نجيبكم في اقرب فرصة ممكنة.

0 التعليقات: