نظم افكارك ...كن مدونا افضل...اسعد متتبعيك


تدوين بلوجر

صفحة بيضاء فارغة امامك و عقل متقل باعباء اليومي المعتاد و خيال تعب من واقعية يومك هذا.لديك برنامج عليك الالتزام به و متتبعون ينتظرون جديدك بتلهف لكنك و لسبب ما تفتقر الى الالهام و الفكرة التي تبني عليها موضوعك. تستغرق في تفكير غير مؤطر بدون بداية و نهاية تسعى جاهدا للعثور على جملة افتتاحية  لموضوعك لكنك عالق في سجن من الابتذال و الجفاف الفكري. اظن انكم وجدتم هذه الحالة المزعجة مالوفة فمن منا لا يمر باوقات فراغ في مساره كمدون.
عندما تخونك الكلمات و الابداع تبحث جاهدا عن حل كي لا تخدل متتبعيك لكن و للاسف لا تسعفك ارادتك و تستسلم للامر الواقع.ليس بعد الان في هذه المقالة ساساعدك لتجاوز كل هذا و الوصول الى مبتغاك و اسعاد متابعيك.

  • الافكار هناك الكثير منها و ذهنك يعرف زخما مستمرا منها لكن تلقف فكرة مفيدة من بين هذه الفوضى ليس بالامر الهين.لذا و كخطوة اولى عليك الجلوس و تنظيم افكارك و تدوين لائحة تشمل جميع الافكار التي ترد على ذهنك في فترة من الزمن اجلس في ركن هادئ او شغل بعض الموسيقى الهادئة التي ستساعدك على التركيز.بعد الانتهاء من هذه الخطوة حاول مراجعة نفسك و فكر ان كنت قد نسيت اي فكرة ثم احمل اللائحة بين يديك و قم بالاطلاع عليها و غربلتها اختر الافكار التي تظن انك تستطيع الابداع فيها لان موضوعا مجردا من الابداع كانسان بلا روح.


  • بعد اختيارك لافضل الافكار حاول القيام بهذه العملية مرارا و تكرار الى ان تحصل على لائحة من 5 افكار او اقل . ثم شغل محرك البحث جوجل و ابحث عن اي معلومات قد تجدها حول المواضيع التي وقع اختيارك عليها ما ان تجد شيئا مفيدا لا تنسى ان تقوم بتدوينه و بعد بحتك هذا انا جد متاكد من انك ستختار الفكرة الانسب التي ستبني حولها موضوعك.


  • الان حان وقت التاليف اذا كنت تجيد الكتابة على لوحة المفاتيح دون اي مشكلة فهذا ما نريده اما اذا كنت تواجه بعض المشاكل فمن الافضل ان تحمل ورقة و قلما . دع الكلمات تنساب من عقلك الى الصفحة البيضاء لتغطيها و تملاها معرفة و ابداعا هذا لا يعني الا تفكر لكن ليس عليك ابدا ان تقطع حبل افكارك باي نشاط كان . شغل موسيقى هادئة تحبها و تخيل انك القارئ تخيل انك كنت تبحث عن موضوع ما منذ مدة و اخيرا وجدته ما الذي سوف يجعلك راضيا عن الموضوع ما الذي تهتم به ما هي الامور التي تتير فضولك اكثر . اكتب كان مسارك في التدوين معتمد على هذا الموضوع لا تخف من الكلمات فلا اشواك لها حرر عقلك و لا تنسى احترام عقلية القارئ و كذا تجنب التكرار و الابتذال.
اتمنى ان يكون هذا الموضوع قد نال اعجابكم اذا كان لديكم اي استفسار او تعقيب لا تترددوا في وضع تعليق او مشاركة الموضوع من خلال ازرار المشاركة بالاسفل.

0 التعليقات: