5 امور اساسية و سهلة لتحسين السيو في مدونتك و مضاعفة الزوار

12:18 م 0 Comments

سيو

يحتاج المدون على الاقل الى معرفة الاساسيات حول السيو لبداية مشواره في عالم التدوين ومن اجل هذا فلست مضطرا لان تكون محترفا في فنون السيو او لان تستاجر خدمات شركة مختصة لكن كل ما ستحتاجه هو تعلم بعض الاساسيات حتى تتم ارشفة مواضيعك في محركات البحث.
هناك عبارة معروفة في عالم السيو *المحتوى هو السر* يستعملها اغلب المدونين العرب او الاجنبيين اعتقادا منهم ان المحتوى هو الملك فيما تبقى الامور الاخرى تانوية الجواب البسيط على اعتقادهم هو لا و لا ثم لا انتم مخطئون تماما . نحن لا ننكر اهمية المحتوى لكن لا يجب على المدون ان يقتصر على توفير المحتوى الجيد فقط مع اغفال الامور الاخرى. فزيادة على انتاج محتوى جيد و حصري تحتاج مواضيعك لان تؤرشف في محركات البحث.

5 امور اساسية  و سهلة لتحسين السيو في مدونتك.

و الان دعونا نكتشف الاساسيات المتعلقة بالسيو و التي على  كل مدون ان يعلمها قبل ولوجه غمار اللعبة . تجدون في الاسفل اهم الامور التي يجب عليكم الالتزام بها قبل بداية رحلتكم في عالم التدوين.

1.اختر كلمة مفتاحية مناسبة.


عند تاليفك لمنشور ينصح المختصون باختيار عبارة او كلمة يتمحور حولها مقالك. ما تريده  هو ان يبحث القراء و الزوار عن هذه العبارة في جوجل ليجدوا ان موقعك مؤرشف في مقدمة النتائج و من اجل حدوث هذا لا غنى عن تضمين تلك العبارة بضع مرات في الموضوع.
مثلا في هذا الموضوع العبارة التي نستعملها ككلمة مفتاحية قد تكون *السيو* لكن هذه العبارة عامة جدا و من الصعب ان يتصدر هذا الموضوع نتائج بحث هذه الكلمة لذا فعلى الشخص ان يحاول استعمال عبارة اطول فمثلا يبامكاننا استعمال عبارة * تحسين السيو* .

2.استعمل العبارة في عنوان الموضوع.


الان بعد ان اخترنا الكلمة المفتاحية . يجب ان استعملها في عنوان الموضوع . هذه الخطوة جد مهمةو سوف تساعدك بالتاكيد في الحصول على موقع جيد في نتائج محركات البحث. كما تلاحظون فاننا نستعمل الكلمة المفتاحية في عنوان الموضوع مع بعض الكلمات الاخرى لتشكيل عنوان جذاب و محسن للسيو.

3.استعمل الكلمة المفتاحية في العناوين الفرعية.


لا بد من ادراج العبارة المختارة في العناوين الفرعية فكما تلاحظون اعلاه قمت بادراج العبارة في احد العناوين الفرعية . عليكم القيام بهذه الخطوة دائما لانها و حسب تجربة شخصية من اهم الخطوات للاحتلال ترتيب جيد في الصفحة الاولى في محرك البحث جووجل على الخصوص.

4.استعمل الكلمة المفتاحية في الموضوع.


احرص على ادراج الكلمة المفتاحية في نص الموضوع. خصوصا في الفقرة الاولى . لكن عليك التزام الحذر عند قيامك بهذه الخطوة هناك حواج تؤطر استعمالك للكلمة المفتاحية في النص . الكثافة الافضل للكلة المفتاحية داخل موضوع ما تتراوح ما بين 1.5 في المئة و 4.5 في المئة لنتائج مضمونة. كثافة اقل من هذه لن تشكل اي تغيير او فارق بالنسبة لموضوعك و كثافة اكبر منها سوف قد تجعل مواقع البحث تعتبر موقعك سبام و تجعله يتذيل النتائج.

5.اكتب مواضيع مكونة من 300 كلمة او اكثر.


موضوع يتضمن اقل من 300 كلمة يحضى بفرصة جد ضئيلة لتتم ارشفته بشكل ملائم في نتائج محركات البحث. لذا عليك و قبل الشروع في التاليف حول اي موضوع اجراء بحوث حتى لا تعلق في سقف المواضيع القصيرة و المبتذلة.

خلاصة


كما تلاحظون عند الالتزام ببعض الامور الاساسية لتحسين السيو الخاص بمدونتكم بامكانكم مضاعفة الزيارات القادمة من محركات البحث . امل ان تكونوا قد استمتعتم بهذا الموضوع و اذا كان لديكم اي استفسار فلا تترددوا في طرحه من خلال التعليقات.

0 التعليقات: